منتديات all4all

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي لكى نستفيد معاً ونتبادل الخبرات
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات ALL4ALL




ALL4ALL.ROAD2US.COM
 
منتديات العطارالرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلاً وسهلاً بكم فى منتداكم all4all
 مع أطيب تحيات إدارة المنتدى
 


شاطر | 
 

 قصة نجاح وطريقة الجذب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the nightingale
مشرف
مشرف
avatar

Posts : 103
Reputation : 13
Join date : 12/09/2009
Age : 40

مُساهمةموضوع: قصة نجاح وطريقة الجذب   الجمعة يناير 15, 2010 8:05 pm

سميرة وقصة جذب النجــــاح

إعتدت الخروج بالسيارة مساءاً فى أيام الأجازات , وفى إحدى الليالى طلبت منى أختى الصغرى سمـــيره أن تخرج معى وألحت بطلب الخروج ... من فضلك ياأبيه , علشان خاطرى ياأبيه خدنى معاك ... إنت وعدتنى الأجازة اللى فاتت إنك حتاخدنى معاك المرة اللى جايه فوافقت وقلت لها إلبسى ياحبيبتى ويلا بسرعه ...

وتحركنا بالسيارة وفى طريقنا لمحنا محفظ القران الذى يأتى الى سميره كل يوم البيت ليحفظها وكانت سمـــيره لاتتقبل حواره بالشكل الكافى باعتباره من المحفظين القدامى لامن المحفظين الكاجوال , فوقفت له جانبا وعرضت عليه توصيله الى مكان ذهابه , اتفضل ياشيخ أوصلك ... شكراً ياباشمهندس , ووصلنا الشيخ وودعناه .

ونظرت الى سمـــيره فوجدتها تتنفس بعمق وكأنها كانت كاتمة أنفاسها طول تلك المدة وقالت بصوت عال ياريتنى مافكرت فى الشيخ ولا جه على بالى ......فابتسمت ضاحكا من قولها وعجبت من فطرتها السليمه .

فكيف لتلك الطفله التى مازالت فى الصف الثالث الإبتدائى أن تعى أنها لوفكرت فى شىء بشدة وجدته أمامها وكلما ازدادت من التفكير فى فكرة ما حققتها .

وكأنها أيقنت قانون الجذب دون أن تدرسه أو أحاورها فيه فراودتنى فكرة قلت لنفسى ولم لا ؟

لماذا لانتحدث مع أطفالنا وصغارنا عن تلك القوانين التى تساعدهم فى تحقيق أمانيهم البسيطه:

وقررت على الفور وضع فكرتى فى الفعل وبدأت حوارى مع سميرة على الفور :
وقلت لها إنتى عارفة ياميرا إن مايحدث لنا فى حياتنا اليومية هو ناتج من أفكارنا ونظرتنا للأشياء فإذا كان تفكيرنا فى أمر سلبى وغير مرغوب فيه ونشعر دائما بضيق عندما نتذكره وبالإستمرار فى التفكير فيه ليل نهار نجذبه إلينا ويصبح واقعا نعيش فيه ونتألم كل مايحدث ذلك لنا دون أن نعى أننا السبب فى ذلك وأننا وراء جذب هذا الشىء الذى لانحبه الى حياتنا .

وكذلك ..... لوفكرنا بطريقة إيجابيه فى أشياء نرغب بها ونتمنى حدوثها ونشعر بسعاده ومتعه عندما نتذكرها ولانزال مستمرين فى التفكير فيها حتى نجدها أمام أعيننا تحقق وتصبح واقعا نعيش فيه .....فهاهى أحلامنا قد جذبناها الى حياتنا بالتفكير فيها فما من شىء ضاعفنا تفكيرنا فيه وتنمينا حدوثه وسألنا الله بصدق أن يعطينا هذا الشئ الا وقد وهبنا الله تعالى إياه .

وضربت لها مثالا عابراً وقلت لها كم هى درجتك فى أخر امتحان ؟ فأجابتنى 28 من 30
فقلت لها ولماذا لا تحصلى على 30 من 30 ؟!
وسألتها بتحلمى تحققى ال 30 ؟ فهزت برأسها... فقلت لها فكرى فى ال 30 ولا تتوقعى إنك ممكن تحصلى على درجة أقل منها , وجعلتها تردد ما أخبرتها به خلال الدقائق السابقة وأنهينا حوارنا ورجعنا الى البيت .

وماحدث كان رضاً من الله عنى فلم يمضى يومين بالتحديد إلا وإذا بسميرة تخبرنى أنها حصلت على 30 من 30 فى آخر امتحان .... فقلت الحمد لله
ومضت الأيام وأنا جالسا أمام الكمبيوتر فإذا بجدتى تدق جرس الباب لتدخل البيت وتجلس مع والدتى ومع أختى سميرة وبدأت حوارها المعتاد بالحديث عن المرض والإقتراب من الموت وعن مشاكل الناس التى لاتنتهى .........والمفاجأة التى حدثت وأذهلتنى وجعلتنى أشعر بسعادة بالغة هى أننى فوجئت بسميرة تحدث جدتها عن قانون الجذب وعن جذبها للمرض وللمشاكل بالتفكير فيهما بصفة مستمرة وأنها لوأرادت أن تعيش فى جو ملئ بالسعادة والراحة فعليها أن تكف بالحديث عن ماتكره لتتحدث باستمرار عن ماتحب وتتمنى وترغب .

فكم بلغت سعادتى بها ... وكم تشجعت على تعليمها أكثر وأكثر بتلك القوانين التى ستفيدها كثيرا .....فالأطفال يمكنهم إستيعاب تلك القوانين بصورة جميلة تؤثر سريعا فى حياتهم وتطفى عليهم تغييرا ملحوظاً يمكن لمن حولهم الإستمتاع به .

واليكم بأفضل الأمثلة وأعظمها على مر التاريخ الإسلامى لشاب تعهده الحيا بالرى فأورق واذهر وفاض ثمره وخيره على كل المسلمين , إنه الشاب المسلم محمد الفاتح الذى تعهّده والده بالرعاية والتعليم ليكون مشروعا لصناعة بطل حقيقى لا كأبطال السينما والمسرح اليوم ,إنه بطل يحقق النصر لأمته ويعلى من شأن بلاده بتحقيق الحلم الذى يراود الجميع ألا وهو فتح القسطنطينية , إنه الحلم الذى يراود محمد الفاتح منذ طفولته ويكبر معه يوما بعد يوم , هذا الطفل الذى لايختلف كثيراً عن أطفالنا اليوم إلا بنشأته على هدف عظيم وغاية نبيلة , فلا أمانع من أن يحلم أطفالنا بأن يكونوا كريستيانو رونالدو ولكنى آأمل أن يحلموا بأن يكونوا صلاح الدين .

فكيف كان لهذا الحلم أن يخرج للنور كما يخرج الجنين من بطن أمه

تعهد والد محمد برعايته وتعليمه ليكون جديرًا بالإمارة والقيادة وتحقيق حلم فتح القسطنطينية , فأتم حفظ القرآن ، وقرأ الحديث، وتعلم الفقه، ودرس الرياضيات والفلك وأمور الحرب كما تعلم من اللغات العربية والفارسية واللاتينية واليونانية ،

الى جانب ذلك ضربت لنا الأم خير الامثلة لتطبيق قانون الجذب فى حياة ولدها فكانت تصحبه كل صباح الى أعلى مكان عند الشروق وتجعله ينظر الى القسطنطينية على مد البصر ويملى نظره منها ويركز عليها وتقول له حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى يقول ( لتفتحن القسطنطينية , فلنعم الأمير أميرها , ولنعم الجيش جيشها ) وتلمح له بأن هو المقصود من حديث رسول الله وأخذت تربيه على هذا المعنى حتى صار هذا الامر حلمه الذى يعيش من أجله وصار يملئ كل كيانه وتفكيره حتى أنه كان إذا جلس فى مجلس لايتحدث بحديث سوى حلم فتح القسطنطينية كما نجح شيوخ ومعلمى محمد الفاتح في أن يبثوا فيه روح الأمير والقائد الذى يحب الجهاد والتطلع إلى معالي الأمور فضلا عن كونه طامح النفس ، عالي الهمة، موفور الثقافة، رهيف الحس والشعور، ملما بشئون الحرب والسياسة .


كل ماسبق كان نتاجه قائدا بارعا ينصر الله المسلمين على يديه ويفتح القسطنطينية وعمره ثلاث وعشرين عاما ليستحق بذلك لقب السلطـــــــــــــــان محمد الفاتــــــــــح .

فما يستطيع العقل فهمه وتصديقه يستطيع تحقيقه (نورمان بيل )

والتخيل أهم من المعرفة (ألبرت إينشتاين)

ترى لو وهب الله سبحانه وتعالى كل منا مايتمناه فى حياته ومايحلم أن يحققه فوهب محمد الصحة الجيدة والأولاد ذكورا وإناثا ووهب محمود السيارة الفارهه والمال الوفير , وحقق لحسام حلمه فأصبح عالما بارعا ولأسماء حلمها فصارت طبيبة ناجحة , أما سارة فصارت داعية إسلامية كما كانت تتمنى ,وأما طارق فوهبه الله بالزوجة الصالحة والشقة التى تطل على النيل مباشرة , وبخصوص إسماعيل فتمنى أن يملك العتبة الخضراء فلحسن حظة أصابتها الخصخصة فملكها وتحقق حلمة وكذلك باقى البشر ...

فهل ينقص ذلك من ملك الله شىء ؟

لاينقص ذلك من ملك الله شىء إلا كما تنقص المخيط إذا نزلت فى عرض البحر أى بمثل ماتنقصة إبرة الخياطة من ماء البحر عند إنزالها وإخراجها منه , فاذا كان الأمر كذلك وجميع أمانينا ممكنه فلما لانحلم ؟ لم لانسأل الله ماتمنينا وأن نلح بالسؤال حتى يمكننا الله ولانيأس ولانهن ولانحزن ونحن الأعلون .

(ولا تيأسوا من روح الله إنه لاييأس من روح الله إلا القوم الكافرون )


والآن حـــــــآن الوقت لأن نحلم لأنفسنا ماشئنا ولأطفالنا ولمن حولنا ونعمل جاهدين على بث روح القدرة والإرادة والمعرفة بدلا من نشر روح اليأس والإحباط الذى كثر رواده هذه الأيام , وبدلا من تحطيم طائراتهم الورقيه , وتكسير أجنحتهم الضعيفه التى قد تجعلهم يحلقون فى السماء فى يوم من الأيام إذا نصرناهم ودعمناهم بكل مانستطيع من قوة فكما استطاع محمد الفاتح أن يحقق هدفه وحلمه سابقا كذلك نستطبع نحن اليوم تحقيق أهدافنا وأحلامنا إذا ركزنا عليها وداومنا التفكير فيها .
وأيضا ... يستطيع أطفال اليوم أن يفعلوا مافعله الفاتح إذا نحن أنرنا لهم الغد .

فإنى والله أشم ريح غد مشرق إذا مافكرنا فيه بمثل هذا الأسلوب وإذا دوما كنا حريصين على أن نرفع من شأن
بلادنا وننهض بأمتنا الإسلامية كما نهض بها سالفا أجدادنا .

وفقنا الله تعالى وإياكم الى مافيه الخير وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ahmed elattar
Admin
Admin
avatar

Posts : 1472
Reputation : 6
Join date : 18/04/2009
Age : 37
Location : egypt - elarish

مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح وطريقة الجذب   الجمعة يناير 15, 2010 8:13 pm

موضوع رائع وأمثلة أكثر من رائعة
فعلاً يجب علينا أن ننظر لنصف الكوب الممتلئ

*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*





WITH ALL MY BEST WISHES
AHMED ELATTAR
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://all4all.road2us.com
elaraby2009
مشرف
مشرف
avatar

Posts : 1172
Reputation : 19
Join date : 06/05/2009
Age : 31
Location : el arish - egypt

مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح وطريقة الجذب   الجمعة يناير 15, 2010 9:18 pm


موضوع اكثر من رائع
مشكورة عليه


*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
the nightingale
مشرف
مشرف
avatar

Posts : 103
Reputation : 13
Join date : 12/09/2009
Age : 40

مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح وطريقة الجذب   الجمعة يناير 15, 2010 9:30 pm

شكرا جدا على قرائتكم للموضوع
فعلا عجبنى الموضوع جداااااااااااااااااااااااااا
ياريت نعلمه لاولادنا او اقاربنا او اخواتنا بطريقه سهله وبسيطه وتقدر تحقق اللى انت عايزه وتشوفه فى ابنك او ابن اختك او اى حد بتحبه بب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fix
مراقب عام
مراقب عام
avatar

Posts : 662
Reputation : 10
Join date : 23/04/2009
Age : 22

مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح وطريقة الجذب   السبت يناير 16, 2010 4:57 pm

موضوع جميل شكرا على الجهد المتميز

*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
the nightingale
مشرف
مشرف
avatar

Posts : 103
Reputation : 13
Join date : 12/09/2009
Age : 40

مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح وطريقة الجذب   السبت يناير 16, 2010 9:24 pm

الموضوع نور بيكم انت شرفتم الموضوع بقرائتكم له
بب بب بب بب بب بب بب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة نجاح وطريقة الجذب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات all4all :: المنتديات العامة :: رسالة من القلب-
انتقل الى: